Bridgestone كيف تؤثر حرارة الصيف على إطاراتك
كيف تؤثر حرارة الصيف على إطاراتك
2023-06-12
كيف تؤثر حرارة الصيف على إطاراتك

يمكن أن يكون لحرارة الصيف تأثير كبير على إطارات سيارتك. يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في تمدد الهواء داخل إطارات سيارتك، مما يؤدي إلى زيادة الضغط بداخلها. يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإطارات المفرطة في الهواء التي تتعرض لخطر الانفجار أو النفخ، خاصةً إذا كانت تالفة أو متآكلة بالفعل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتسبب الحرارة الشديدة في تحلل المطاط الموجود على إطارات سيارتك بشكل أسرع ، مما يجعلها أكثر عرضة للثقب والشقوق وأشكال التلف الأخرى. يمكن أن يكون هذا خطيرًا بشكل خاص عند القيادة بسرعات عالية ، حيث يمكن أن ينفجر الإطار التالف بسهولة ويسبب وقوع حادث.

أخيرًا، يمكن أن يتسبب سطح الطريق الساخن أيضًا في تلف إطارات سيارتك بسرعة أكبر من المعتاد. وذلك لأن الحرارة تخفف الأسفلت ، مما يخلق سطحًا أكثر كشطًا يمكن أن يتسبب في تآكل الإطارات بشكل أسرع.

لتجنب هذه المشكلات، من المهم فحص ضغط الإطارات بانتظام والتأكد من نفخ الإطارات بشكل صحيح. يجب عليك أيضًا فحص إطارات سيارتك بحثًا عن أي علامات تلف أو تآكل ، مثل الشقوق أو الانتفاخات أو الثقوب. أخيرًا ، حاول تجنب القيادة على الطرق الحارة خلال فترات اليوم الأكثر سخونة ، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تآكل إطارات سيارتك بلا داع.

Share:
facebook
Twitter
Whatsapp
Print
close
z