Bridgestone نصائح لسلامة القيادة: 5 أخطاء شائعة يجب تجنبها
نصائح لسلامة القيادة: 5 أخطاء شائعة يجب تجنبها
2022-04-06
نصائح لسلامة القيادة: 5 أخطاء شائعة يجب تجنبها

سواء كنت مسافرًا في بلدتك الأم أو في مدينة بعيدة، فإن الكثير منا يذهب إلى القيادة الآلية عندما ننزلق خلف عجلة القيادة. لسوء الحظ ، هذا النوع من الرضا عن النفس ، ويمكن أن يعرضك أنت والآخرين للخطر. ألق نظرة على أخطاء القيادة الخمسة الشائعة - وكيفية تصحيحها:

يتشتت انتباهك بسهولة. حتى في الإجازة ، لدينا جميعًا مسؤوليات نفكر بها ، بالإضافة إلى الهواتف التي تجذب انتباهنا باستمرار ، والأطفال الذين يتحدثون ، ويسألون عن الأشياء ويتجادلون ، وحتى الحيوانات الأليفة التي تحتاج إلى الاهتمام ، ولكن عندما نكون في السيارة ، نركز على الطريق يجب أن يكون همنا الوحيد. لذلك ، إذا كنت لا تستطيع أن تبقي عينيك (ويديك) بعيدًا عن هاتفك ، فأوقف تشغيله وافركه في صندوق السيارة ، جنبًا إلى جنب مع حقيبتك. بالنسبة لأفراد عائلتك ، ضع بعض القواعد الأساسية وتأكد من أن أطفالك يعرفون عواقب كسرها. أخيرًا ، عندما تسافر مع Fido ، اجلسه في منطقة آمنة لكليكما. يمكنك حتى ربطه بحزام أمان مناسب للكلاب إذا كان عرضة لمغادرة مكانه.

أنت تركز على الأشياء الخاطئة. من الطبيعي التركيز على الوجهة ، وليس الرحلة ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالقيادة ، فالأمر كله يتعلق بالرحلة. لذا بدلاً من التركيز على إشارات الطريق وأرقام الخروج ، ما نحتاج إليه هو التركيز على من حولنا مباشرة.

أنت تقود بقوة. سواء كنت متأخرًا أو تائهًا أو منزعجًا أو يمر بيوم سيئ فحسب ، فليس هناك عذر للتخلص من إحباطك على الطريق. لا يقتصر الأمر على تعريضك للخلف ، والسرعة ، والتوقف السريع ، والدخول والخروج من حركة المرور إلى الخطر ، بل يعرضك أيضًا الجميع على الطريق للخطر. وعلى الرغم من أنها قد تبدو واحدة من أكثر نصائح سلامة القيادة وضوحًا ، إلا أنها يمكن أن تنقذ الأرواح (ويمكن أن تساعدك على تجنب دفع الكثير في تذاكر المرور).

أنت تقوم بالإشارة مبكرًا جدًا ، أو متأخرًا جدًا ، أو لا تقوم بذلك على الإطلاق. سواء أخطأت في تقدير دورك أو كنت تباعد بين الأشياء، عندما تقوم بتطبيق إشارة الانعطاف مبكرًا أو متأخرًا جدًا أو لا تفعل ذلك على الإطلاق ، فإنك بذلك تعرض الجميع لخطر وقوع حادث. من الناحية المثالية ، يجب أن تقوم بتطبيق إشارة الانعطاف الخاصة بك على مسافة 100 قدم قبل البدء في الانعطاف ، وخمس ثوانٍ على الأقل قبل تغيير الممرات.

أنت تقود عندما تكون متعبًا. على الرغم من عدم الحديث عن ذلك كثيرًا ، إلا أن القيادة أثناء التعب تعد خطأ شائعًا في القيادة ويمكن أن يكون أيضًا مميتًا. في الواقع ، وفقًا لدراسة أجرتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ، "شارك ما يقدر بنحو 1.35 مليون سائق في حادث اصطدام مرتبط بالقيادة بالنعاس في الماضي" - لذا احذر وتأكد من أنك مرتاح جيدًا قبل الجلوس خلف عجلة القيادة . إذا لم تكن كذلك ، فحاول أن تأخذ قيلولة قبل الصعود على الطريق أو اسمح لأحد أصدقائك أو أحد أفراد أسرتك بالانزلاق إلى مقعد السائق - حتى تتمكن (ولكل شخص على الطريق) من العودة إلى المنزل بأمان.

Share:
facebook
Twitter
Whatsapp
Print
close
z