Bridgestone ما يجب أن تعرفه قبل التوجه إلى متجر الإطارات
ما يجب أن تعرفه قبل التوجه إلى متجر الإطارات
2022-07-20
ما يجب أن تعرفه قبل التوجه إلى متجر الإطارات

أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها هو التأكد من أن إطارات سيارتك في حالة جيدة ، وإذا لم تكن كذلك فعليك استبدالها الآن ، قبل أن يصبح الطقس سيئًا. بالنسبة لمعظمنا ، يعني هذا التوجه إلى متجر إطارات والحصول على بعض الإطارات الجديدة التي تجعلنا نعمل بسلاسة.

أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها هو التأكد من أن إطارات سيارتك في حالة جيدة ، وإذا لم تكن كذلك فعليك استبدالها الآن ، قبل أن يصبح الطقس سيئًا. بالنسبة لمعظمنا ، يعني هذا التوجه إلى متجر إطارات والحصول على بعض الإطارات الجديدة التي تجعلنا نعمل بسلاسة.

قد لا يكون قضاء الوقت في انتظار الإطارات الجديدة أو الدوران هو الطريقة الأكثر متعة لقضاء فترة بعد ظهر يوم السبت ، ولكنه مهم. لا تقل أهمية عن معرفة ما الذي تبحث عنه والسؤال عنه عندما تكون هناك ، للتأكد من حصولك على الإطارات والخدمة المناسبة لسيارتك. ضع هذه الأشياء في الاعتبار عندما تتوجه إلى متجر الإطارات المحلي الخاص بك ، وحتى إذا كنت تفضل الذهاب إلى متجر كبير لبيع الإطارات لشراء إطاراتك بشكل منفصل.

تعرف على عمر إطارات سيارتك

كلما عرفت المزيد عن إطاراتك قبل أن تتوجه إلى متجر الإطارات ، كان من الأسهل التحدث عما تحتاجه مع ميكانيكي أو محترف آخر وتأكد من معاملة سيارتك بشكل صحيح. تمامًا مثل أي شيء آخر في الحياة ، المعرفة قوة وتتيح لك المعلومات توصيل ما تحتاج إليه وفهم ما يقال لك. مع وضع ذلك في الاعتبار ، يجب أن تعرف كم يبلغ عمر الإطارات الخاصة بك بحيث يمكنك التأكد من تذكر الذهاب لفحص إطاراتك أو تغييرها لإطارات جديدة.

يمكنك أن ترى متى صنعت إطاراتك من خلال التحقق من الرقم الموجود على الإطار نفسه. هذه سلسلة من أربعة أرقام تتبع الحروف "DOT" ، وتشير إلى الأسبوع والسنة التي صنعت فيها الإطارات بالفعل. إذا رأيت الأرقام "DOT4213" ، فهذا يعني أن الإطار تم تصنيعه في الأسبوع الثاني والأربعين من عام 2013. يجب استبدال الإطارات كل ست سنوات تقريبًا ، حتى لو كانت في حالة جيدة ، وذلك ببساطة بسبب طريقة المطاط وتتدهور آثار الاستخدام والضغط على الإطارات بمرور الوقت.

افحص ضغط الإطارات بانتظام

تحتوي معظم المركبات الجديدة على نظام مراقبة ضغط الإطارات ، أو TPMS ، الذي يراقب تلقائيًا الضغط في إطارات سيارتك وسيشير إلى انخفاض الضغط. في حين أن هذه ميزة مفيدة بالتأكيد ، إلا أن معظم تحذيرات TPMS لا تظهر إلا عندما يصل ضغط الإطارات إلى نقطة تضخم أقل بنحو 25٪ أو أكثر. هذا يعني أن ضغط الإطارات الخاص بك يجب أن يكون منخفضًا جدًا قبل أن ترى ضوء تحذير يضيء.

افحص ضغط الإطارات بنفسك ، حوالي مرة واحدة في الشهر ، حتى تتمكن من إبقائها ممتلئة بدرجة كافية. يمكن أن يؤدي ضغط الإطارات المناسب إلى إبعادك عن متجر الإطارات عن طريق تحسين عمر إطارات سيارتك ويمنحك قدرة جر أفضل ومناولة أفضل على الطريق ، خاصة في الأحوال الجوية السيئة. يمكنك فحص ضغط الإطارات بمقاييس صغيرة ومحمولة وغير مكلفة وملء إطارات سيارتك حسب الحاجة في معظم محطات الوقود مقابل بضعة دولارات فقط.

احترس من البلى

بخلاف عمر الست سنوات الذي يجب افتراض أن معظم الإطارات تتمتع به ، فإن معرفة متى تتوجه إلى متجر الإطارات للحصول على إطارات جديدة ينبع حقًا من مراقبة الإطارات الخاصة بك ومراقبة التآكل والتلف. من الأسهل بكثير مواكبة الصيانة الروتينية والتفتيش على مركبتك بدلاً من التعامل مع انفجار مفاجئ على الطريق السريع. انظر بانتظام إلى إطارات سيارتك وتحقق من وجود أي تلف مرئي أو أجسام غريبة فيها. قد يكون لديك مسمار أو عنصر آخر عالق في إطار سيارتك لا يسبب مشاكل فورية ولكن يمكن أن يسبب خطرًا في المستقبل.

يعد "اختبار قرش" أحد أسهل الطرق لفحص مداس إطاراتك بحثًا عن التآكل والتلف ومعرفة ما إذا كان الوقت قد حان للتوجه إلى متجر الإطارات. ضع فلسًا واحدًا ، بحيث يكون رأس لينكولن متجهًا لأسفل ، في مداس إطارات سيارتك في عدة مواقع. إذا كان مداسك لا يزال عميقًا بدرجة كافية ، فلا يجب أن تكون قادرًا على رؤية الجبهة وأعلى رأس لينكولن على العملة المعدنية. إذا كان بإمكانك رؤية الجزء العلوي من رأسه ، فهذا يعني أن مداسك يتآكل وقد حان الوقت لاستبدال إطارات سيارتك.

اختيار الحجم المناسب للإطار

على الرغم من أنك قد تكون قادرًا على الاعتماد على الميكانيكي أو غيره من المحترفين في متجر الإطارات لمعرفة حجم الإطارات التي يجب أن تمتلكها ، فمن الجيد أن تعرف نفسك. لا تنظر إلى الإطارات الموجودة بالفعل في سيارتك لمعرفة حجمها ، حيث من الممكن أن يكون لديك حجم خاطئ بالفعل. بدلاً من ذلك ، ابحث في دليل المالك لسيارتك ، أو تحقق من الملصق الموجود في دعامة باب السيارة لمعرفة حجم الإطار الصحيح لسيارتك.

يُشار عادةً إلى حجم الإطارات على شكل سلسلة من الأحرف والأرقام ، مثل "P235 / 75R15" أو "205 / 55R16". بمجرد معرفة حجم الإطار المناسب لسيارتك ، انظر إلى الإطارات التي لديك حاليًا للتأكد من أنك كنت تركب الإطارات المناسبة طوال الوقت. يمكن العثور على الحجم على الجدران الجانبية للإطار ، ويجب عليك استخدام هذه المعلومات عند شراء إطارات جديدة والتواصل مع الميكانيكي الخاص بك.

الضمان ليس بهذه الأهمية

قد تكون الضمانات المتعلقة بالسيارات والشاحنات وأجزائها مسألة معقدة. عندما يتعلق الأمر بالإطارات ، فغالبًا ما لا تكون الضمانات مثيرة للإعجاب كما قد تظهر لأول مرة. بشكل عام ، تعتبر ضمانات الإطارات حقًا مجرد ائتمان تناسبي للإطارات البديلة إذا لم تدوم إطاراتك طالما يشير الضمان. من أجل التأهل للحصول على هذا الرصيد ، غالبًا ما تحتاج إلى إثبات أن إطاراتك قد تم الاعتناء بها بشكل صحيح وأن سيارتك كانت في حالة جيدة خلال فترة الضمان بأكملها.

الشروط الخاصة وأوصاف الإطارات

غالبًا ما تستخدم محلات الإطارات والميكانيكيون المصطلحات المهنية التي يستخدمونها ، وكثيرًا ما يتم تمييز الإطارات بأوصاف مثل "الأداء العالي" ، ويمكن أن يكون فهم كل هذه المصطلحات مفيدًا للغاية. بشكل عام ، يتم قياس أداء الإطارات عادةً بمدى جودة عمل الإطارات بسرعات عالية ، بدلاً من النظر إلى المدة التي ستستغرقها. وهذا يعني أن الإطارات "فائقة الأداء" غير ضرورية عادةً لمعظم السائقين. بدلاً من ذلك ، ابحث عن "جميع المواسم" وتحدث إلى الميكانيكي حول اختيارك وأفضل الخيارات المتاحة لك. الآن بعد أن فهمت كيفية التحقق من وقت تصنيع الإطارات ومعرفة الحجم الذي تحتاجه ، فأنت جاهز لاتخاذ قرارات مستنيرة.

ضع في اعتبارك محاذاة العجلات

أثناء قيامك بوضع إطارات جديدة على سيارتك ، فقد حان الوقت للسؤال عن محاذاة العجلات. عادة ما تكون هذه عملية سريعة يمكن إجراؤها بسهولة أثناء رفع سيارتك بالفعل في متجر الإطارات المحلي. يمكن أن تحسن محاذاة العجلات من راحة رحلتك ، وتجعل التحكم في سيارتك أسهل ، كما أنها عادة ما تكون غير مكلفة. إذا كنت تقوم فقط بوضع إطارات جديدة على سيارتك كل ستة أعوام أو نحو ذلك ، فإن القيام بالمحاذاة الخاصة بك أيضًا ، إذا لم تكن قد قمت بذلك مؤخرًا ، يعد فكرة جيدة.

Share:
facebook
Twitter
Whatsapp
Print
close
z