Bridgestone ما الذي يسبب فشل الإطارات؟
ما الذي يسبب فشل الإطارات؟
2022-09-27
ما الذي يسبب فشل الإطارات؟


تعتبر إطارات السيارة من أهم القطع، حيث إنها الجزء الوحيد من السيارة الذي يلامس الطريق. يقع على عاتق المستهلكين ومصنعي الإطارات ومصنعي السيارات على حد سواء واجب التأكد من أن إطارات السيارة لا تصل إلى مستوى الضرر الذي يعرض حياة السائق أو الركاب للخطر.

يجب على المستهلكين فحص إطارات سياراتهم بانتظام والانتباه إلى علامات التحذير من فشل الإطارات مثل قطع أو تشقق الجدران الجانبية ، والتآكل غير المتساوي للمداس ، والمداس البالي بشكل مفرط ، والانتفاخات أو البثور ، والاهتزاز المفرط. غالبًا ما يكون سبب ذلك هو التضخم غير المناسب أو العجلات المنحرفة أو الإطارات التالفة أو مشاكل التعليق. يعد التضخم غير المناسب ، وخاصةً نقص التضخم ، سببًا شائعًا لانفجار الإطارات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن سوء التصنيع و / أو التصميم يتسبب أيضًا في حدوث عطل في الإطارات و / أو انفجار.

من المتوقع أن يستخدم مصنع الإطارات مواد ذات جودة عالية وأن يوفر مواصفات دقيقة لجميع إطاراته. غالبًا ما يحدث انفصال المداس ، الذي يؤدي إلى فشل الإطارات و / أو انفجارها ، بسبب سوء التصنيع. قد يؤدي استخدام مواد لاصقة قديمة أو منتهية الصلاحية ، أو مرافق تصنيع غير نظيفة ، أو حتى درجات حرارة غير مناسبة إلى فصل الإطارات عن مداس الحزام. يمكن أن يتسبب المطاط ذو الجودة الرديئة أيضًا في حدوث عطل في الإطارات. المصنعون مسؤولون أيضًا عن تحديد ضغط الإطارات المناسب. إذا كانت psi المؤكدة غير صحيحة ، فإن فرص انفجار الإطارات تزداد ، وكذلك فرص فقدان السيطرة على السيارة وحتى الانقلاب.

Share:
facebook
Twitter
Whatsapp
Print
close
z