Bridgestone كيفية تجهيز سيارتك لفصل الشتاء
كيفية تجهيز سيارتك لفصل الشتاء
2022-09-20
كيفية تجهيز سيارتك لفصل الشتاء

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتجهيز سيارتك لموسم الشتاء الوشيك. قد يستغرق فصل الشتاء لسيارتك وقتًا ومالًا، لذا خطط مسبقًا وفقًا للقائمة الشتوية.

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتجهيز سيارتك لموسم الشتاء الوشيك. قد يستغرق فصل الشتاء لسيارتك وقتًا ومالًا، لذا خطط مسبقًا وفقًا للقائمة الشتوية.

تحقق من مداس الإطارات. عند تجهيز سيارتك لفصل الشتاء، تأكد من فحص إطارات سيارتك بحثًا عن اهتراء المداس وقم بتدويرها أثناء كل تغيير للزيت. للتحقق من مداس الإطار، استخدم "اختبار بيني". يمكنك القيام بذلك عن طريق أخذ بنس واحد ووضعه في أخدود مداس الإطار الخاص بك. ضع العملة المعدنية بحيث يكون رأس لينكولن مواجهًا لك، وألصق العملة المعدنية في المداس حتى لا يكون الجزء العلوي من رأس لينكولن مرئيًا. إذا كان رأسه بالكامل مرئيًا أثناء وجوده في الأخدود ، فقد حان الوقت لاستبدال إطارات سيارتك.

املأ إطارات سيارتك. قد يكون ضغط الهواء المنخفض في إطاراتك خطيرًا على الطرق الشتوية. اصطحب سيارتك إلى ميكانيكي لفحص ضغط الإطارات وملء الإطارات إذا لزم الأمر. إذا كانت لديك معرفة مسبقة بفحص ضغط الإطارات ، فيمكنك القيام بذلك بنفسك بسهولة في مضخة هواء الإطارات المجانية الموجودة في محطة الوقود المحلية أو متجر السيارات.

ضع في اعتبارك إطارات الثلج. يمكن أن يساعد التبديل إلى إطارات الثلج ، خاصة في البلدان الشمالية أو المناطق الجبلية التي تتساقط ثلوجًا كثيفة على التضاريس الوعرة ، على القيادة على الطرق الثلجية والزلقة.

نصيحة: تجعل إطارات الثلج من ميلا في الغالون أقل ، لذلك ضع إطارات الثلج فقط خلال أشهر الشتاء القاسية

قم بتغيير الزيت ومضاد التجمد. لا يمكن للصيانة الدورية لسيارتك إلا المساعدة في منع أي مشاكل في السيارة خلال الأشهر التي تنطوي على القيادة في فصل الشتاء.

أصلح السخان. لا تكون الرحلات القصيرة مرهقة للغاية عندما لا يكون لديك حرارة في سيارتك ، ولكن ضع في اعتبارك ما سيحدث إذا كنت عالقًا في سيارتك لفترة طويلة من الوقت - طوال الوقت بدون حرارة. يمكن أن يساعد وجود سخان يعمل في منع الانزعاج اليومي ، ولكنه يمكن أن يكون أيضًا إجراءً وقائيًا رائعًا.

افحص بطاريتك. تقل سعة بطارية سيارتك في الطقس البارد. تأكد من أن سيارتك جاهزة للشتاء واطلب من محترف فحص سائل البطارية والكابلات.

Share:
facebook
Twitter
Whatsapp
Print
close
z