Bridgestone لِمَ تُعدّ القيادة بإطارات ناعمة وجرداء غير آمنة؟
لِمَ تُعدّ القيادة بإطارات ناعمة وجرداء غير آمنة؟
2022-11-20
لِمَ تُعدّ القيادة بإطارات ناعمة وجرداء غير آمنة؟

مشاكل القيادة بإطارات ملساء

تأتي الإطارات وخصائصها حسب الطرق، والمواسم المختلفة، حتى أن السيارات نفسها تتغير بحسب هذه العوامل، لذا يُعدّ فهم متى تكون الإطارات في حالة جيدة أم لا، مفتاح القيادة بأمان على أي طريق.

عندما تتآكل الإطارات بمرور الوقت، تصبح ملساء. ومع ذلك، تختلف المعايير بالنسبة للإطارات الصيفية لأن لهذه الإطارات عمق مداس مختلف مصمم خصيصًا لجعل القيادة في ظروف الصيف أكثر راحة.

يمكن التعرف إلى الإطارات الناعمة بسهولة من خلال تسطيح المداسات لجعل سطح الإطار يبدو وكأنه دواسة تقريبًا.

قد تؤدي القيادة بإطاراتك في هذه الحالة إلى مجموعة من المشاكل.

أولًا، تفقد سيارتك قدرتها على السيطرة في الظروف الجوية الممطرة أو حتى إذا كانت الطرق مبللة. عدم وجود مداس الاحتكاك اللازم لإطاراتك يقلل تلقائيًا تماسك السيارة على الطرق المبللة. تُسمى هذه الظاهرة "انزلاق عجلات السيارة"، وهي الأكثر شيوعًا. عدم مرور المياه بين إطارات سيارتك يزيد بشكل كبير من فرص فقدان السيطرة.

ثانيًا، زيادة احتمالية ثقب الإطارات. من دون مداس، يمكن أن تثقب الصخور الصغيرة أو المسامير المفكوكة أو أي شيء حاد إطارات سيارتك بسهولة، الأمر الذي لا يحدث بسهولة مع الإطارات الجيدة. كما أنه يصعّب إصلاح الإطار المثقوب، لأن الآلية المطلوبة تعتمد بشكل كبير على مداس العجلة ومدى جودته.

ثالثًا وأخيرًا، والحالة الأكثر شيوعًا، نقص الامتصاص، ما يؤدي إلى زيادة الاهتزازات التي تتحملها إطارات سيارتك. يؤدي ذلك إلى الضغط مباشرة على نظام التعليق وأجزاء أخرى من السيارة. مع مرور الوقت، قد يتسبب ذلك بتلفها أيضًا.

إن كنت تقود بإطارات ملساء أو متآكلة، فمن المهم تغييرها على الفور من أجل سلامتك وسلامة الآخرين على الطريق.

Share:
facebook
Twitter
Whatsapp
Print
close
z