Bridgestone ما هو مستقبل السيارات ذاتية القيادة
ما هو مستقبل السيارات ذاتية القيادة
2023-04-11
ما هو مستقبل السيارات ذاتية القيادة

مع كل عام ، تقدم المزيد من العلامات التجارية مفاهيم رائدة لجعل أتمتة القيادة حقيقة قابلة للتحقيق ويمكن الوصول إليها. من السيارات ذاتية القيادة إلى التحكم البديهي في التطواف ، من المؤكد أن الأتمتة ستستمر في التقدم أكثر وتؤثر على طريقة قيادتنا.

مع كل عام ، تقدم المزيد من العلامات التجارية مفاهيم رائدة لجعل أتمتة القيادة حقيقة قابلة للتحقيق ويمكن الوصول إليها. من السيارات ذاتية القيادة إلى التحكم البديهي في التطواف ، من المؤكد أن الأتمتة ستستمر في التقدم أكثر وتؤثر على طريقة قيادتنا.

قبل أن نغوص في المدى الذي وصلنا إليه لجعل هذا المستقبل حقيقة واقعة ، دعونا نفهم ما هي السيارة ذاتية القيادة. يستخدم هذا المصطلح للإشارة إلى أي مركبة لديها القدرة على تشغيل نفسها والقيام بالوظائف الضرورية دون الحاجة إلى تدخل بشري. كل ذلك من خلال استشعار وتحليل محيطه.

حتى في السيارات الأكثر شيوعًا التي لا تتمتع بقدرات كاملة على القيادة الذاتية ، قطعت التكنولوجيا الذاتية خطوات كبيرة. باستخدام شبكات المركبات المخصصة ، يمكن الآن للعديد من السيارات التنبؤ بدقة بحوادث الاصطدام والتحذير من الحوادث الأخرى المستقبلية وإنشاءات الطرق وإشارات المرور وحتى تسليط الضوء على السرعة الزائدة.

وبأخذ الأمور إلى أبعد من ذلك ، تقدم العديد من العلامات التجارية للسيارات الآن أيضًا نظام الفرملة التنبؤية وقدرات الركن الذكية لجعل تجربة القيادة أكثر سلاسة.

تقود شركات مثل Waymo تطوير تقنيات القيادة بدون سائق حيث قطعت السيارات أكثر من 32 مليون كيلومتر دون أي تدخل بشري. على عكس الميزات المساعدة مثل المساعدة على المسار والتحكم التكيفي في ثبات السرعة التي تحتاج إلى مراقبة بشرية مستمرة ، تثبت شركات مثل هذه أننا أقرب من أي وقت مضى حتى لا نحتاج إلى شخص ما في مقعد السائق.

أدى استخدام أنظمة LIDAR وكاميرات 360 إلى جعل أتمتة القيادة أكثر فاعلية خلال السنوات القليلة الماضية. إعطاء السيارات القدرة على اكتشاف مخاريط الطريق وحركة المرور القادمة والمسافة بين السيارات وإشارات المرور وحتى مسار المشاة. حقا معالجة المزيد من مخاوف السلامة.

تستخدم العديد من الشركات أيضًا منصات المركبات الذاتية لدمج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في تجربة القيادة. لا تقتصر مساعدة السيارات على القيادة بمفردها فحسب ، بل تعلم كيف ستقود السيارة وتجعل كل قيادة أكثر راحة لكل فرد على وجه التحديد. تُستخدم هذه التقنية أيضًا لتبسيط خدمات التوصيل وجعل نقل البضائع أكثر كفاءة.

النقطة الرئيسية الأخرى التي تعمل بها معظم الشركات مع التشغيل الآلي للقيادة هي التركيز على الكفاءة وتأثير المناخ. برامج التدريب لمساعدة السيارات على تقليل الانبعاثات التي ربما لا تكون دائمًا ممكنة للسائقين اليدويين.

يمكننا أن نقول بشيء من اليقين أن أتمتة القيادة والسيارات المستقلة لم تعد مفاهيم معروضة في معارض السيارات. إنها حقيقية جدًا ويتم دمجها في المزيد والمزيد من السيارات التي تخرج من خط التجميع كل عام. بطريقة أو بأخرى ، السيارة التي تقودها بالفعل تستخدم العديد من هذه التقنيات. بعد فترة وجيزة ، ستتطور القيادة من شيء تفعله إلى شيء تفعله سيارتك من أجلك.
Share:
facebook
Twitter
Whatsapp
Print
close
z